إفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بواسطة الصليب الأحمر

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتسهيل نقل 14 معتقلاً أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من معبر كرم أبو سالم إلى مستشفى شهداء الأقصى في وسط قطاع غزة. كما عملت اللجنة على تسهيل تواصل المعتقلين مع عائلاتهم.
وأفادت اللجنة في بيان لها، أنها ساهمت منذ بداية عام 2023 في نقل أكثر من 2500 معتقل عبر هذه الآلية.
وأشارت اللجنة إلى عدم قدرتها على الوصول إلى المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ أكتوبر 2023، مجددةً دعوتها لإبلاغها بمصير جميع المعتقلين وأماكن احتجازهم، والسماح لها بزيارتهم.
وأكدت اللجنة أن القانون الدولي الإنساني يتطلب معاملة المعتقلين بشكل إنساني، وتوفير ظروف احتجاز ملائمة، وتمكينهم من التواصل مع عائلاتهم.
ولفتت إلى أن العديد من العائلات الفلسطينية لا تزال تنتظر معلومات حول ذويها المعتقلين، وسط قلق متزايد بشأن أوضاعهم الصحية وسلامتهم. كما أوضحت أنها تواصل الحوار مع سلطات الاحتلال لاستئناف زياراتها لجميع المعتقلين الفلسطينيين.
المصدر: مصراوي



