1
عربي ودولي

حرائق الغابات في أمريكا تسفر عن مقتل 3 إطفائيين أثناء إنقاذ السكان

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

تتفاقم أزمة حرائق الغابات في الولايات المتحدة، حيث أسفرت النيران المشتعلة في المناطق الغربية عن مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة آخرين أثناء مشاركتهم في عمليات الإنقاذ والسيطرة على الحرائق.

وأفادت وكالة خدمة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية بوفاة رجال الإطفاء الثلاثة وإصابة اثنين آخرين خلال جهودهم للسيطرة على حرائق نشبت على الحدود بين ولايتي كولورادو ويوتا. وقد وقع الحادث أثناء عمليات مكافحة النيران يوم السبت.

تأسست وكالة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية في وقت سابق من هذا العام بهدف تحسين التنسيق بين الجهات المعنية بمكافحة الحرائق والتعامل مع الكوارث الطبيعية، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

ونعت الوكالة الضحايا عبر بيان نشرته على صفحتها في موقع “فيسبوك”، معبرة عن حزنها العميق ودعمها لعائلاتهم، مشيدة بشجاعة وتفاني رجال الإطفاء في مواجهة هذه الكوارث.

تستمر فرق الإطفاء في جهودها لاحتواء الحرائق المنتشرة في غرب الولايات المتحدة، وسط ظروف جوية صعبة تشمل ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية.

تشهد ولايات غربية عدة، بما في ذلك يوتا وأريزونا، تصاعداً في حرائق الغابات، مع ظهور بؤر جديدة للنيران. وقد وصف خبراء الأرصاد الظروف الحالية بأنها ملائمة لاندلاع وانتشار الحرائق.

يُعتبر حريق “كوتونوود” من أكبر الحرائق في المنطقة، حيث امتد في تضاريس وعرة جنوب غرب يوتا، ليغطي مساحة تزيد عن 373 كيلومتراً مربعاً، مما أدى إلى تدمير أجزاء من منتجع للتزلج وعدد من الأكواخ الصيفية.

تقوم السلطات المحلية في مقاطعة بيفر بتقييم الأضرار بالتعاون مع فرق الإطفاء، حيث وصف حاكم الولاية سبنسر كوكس الوضع بـ”الكارثي”، مشيداً بجهود فرق الإنقاذ.

نتيجة للظروف الخطرة، تم نشر مئات رجال الإطفاء في يوتا لمواجهة الحرائق المتزايدة، في وقت حذر فيه خبراء الأرصاد من استمرار موجة الطقس الحار والجاف.

كما اضطرت شركات الكهرباء في بعض مناطق أريزونا ويوتا إلى فصل التيار الكهربائي كإجراء احترازي للحد من مخاطر اندلاع حرائق جديدة، مع استمرار تقييم تأثير الرياح والظروف التضار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى