تقدم المحادثات بين واشنطن وطهران يفتح آفاق التفاهم الدائم في باكستان

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
رحبت وزارة الخارجية الباكستانية بالتقدم الحاصل في الاتصالات بين الولايات المتحدة وإيران، مما يشير إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق مؤقت بين الجانبين. جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن الوزارة يوم الجمعة.
وأوضح البيان أن وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار أجرى اتصالًا هاتفيًا مع كبير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، حيث تم تناول آخر المستجدات المتعلقة بالمحادثات الجارية بين واشنطن وطهران.
وأعرب الجانبان عن ترحيبهما بالتقدم الذي تحقق عبر المسار الدبلوماسي المستمر، مع الأمل في أن تؤدي هذه الجهود إلى تفاهم دائم يسهم في الوصول إلى حل سلمي.
كما أكدت الوزارة أن التواصل الدبلوماسي المستمر بين الأطراف المعنية يمثل خطوة إيجابية نحو معالجة القضايا العالقة بين الولايات المتحدة وإيران.
في سياق متصل، ذكرت شبكة “سي إن إن” أن مذكرة التفاهم المقترحة بين الولايات المتحدة وإيران تحمل اسم “إعلان إسلام آباد”، وذلك تقديرًا للدور الذي قامت به باكستان في جهود الوساطة.
وأشارت الشبكة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد تأييده للمرشد الأعلى الإيراني بشأن مذكرة التفاهم، بينما أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن بلاده لم تتخذ قرارها النهائي بعد بشأن أي اتفاق محتمل.
المصدر: مصراوي



