1
عربي ودولي

ترامب: شركات السيارات الأمريكية قد تبدأ قريبًا في إنتاج الأسلحة للقوات المسلحة

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توجه شركات صناعة السيارات الأمريكية الكبرى، مثل “فورد” و”جنرال موتورز”، نحو إنتاج الأسلحة للقوات الأمريكية قريباً.

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أشار ترامب إلى أن هذه الشركات تتفاوض حالياً مع الحكومة، وأن “جنرال موتورز” أبدت حماساً لإعادة توجيه مصانعها لإنتاج الأسلحة، بما في ذلك أنظمة باتريوت وصواريخ توماهوك.

كما أكد ترامب عزمه على عقد اجتماع مع ممثلي أكبر مصنعي الأسلحة في الولايات المتحدة في 24 يونيو الجاري، لمناقشة زيادة الإنتاج الدفاعي. وأوضح أن بعض شركات السيارات قد تستفيد من طاقاتها الإنتاجية الفائضة لإنتاج صواريخ، مع التركيز على نظام باتريوت.

يأتي هذا الإعلان في وقت يسعى فيه ترامب لتعزيز القدرات الدفاعية الأمريكية، في ظل التوترات الجيوسياسية المستمرة والحاجة المتزايدة لصواريخ اعتراضية متطورة، خاصة بعد الحرب مع إيران التي أثرت على مخزونات الدفاع الجوي.

وكان وزير الحرب الأمريكي، بيت هيجسيث، قد أعلن أن البنتاجون يخطط لإنفاق 400 مليون دولار لتعزيز القدرات الدفاعية في أوروبا، في إطار تعزيز التعاون مع الحلفاء.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى