ترامب: شركات السيارات قد تبدأ قريباً في تصنيع الأسلحة للقوات الأمريكية

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توجه شركات صناعة السيارات الكبرى في الولايات المتحدة، مثل “فورد” و”جنرال موتورز”، لبدء إنتاج الأسلحة للقوات المسلحة الأمريكية قريباً.
وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، ذكر ترامب أن هناك العديد من المصانع التي يتم بناؤها في أنحاء البلاد، وأن المفاوضات جارية مع “جنرال موتورز” و”فورد”. وأشار إلى حماس “جنرال موتورز” لإعادة توجيه إنتاجها نحو الأسلحة، بما في ذلك صواريخ باتريوت وتوماهوك.
وأكد ترامب أنه يعتزم عقد اجتماع مع ممثلي كبرى شركات تصنيع الأسلحة في الولايات المتحدة يوم 24 يونيو الجاري، لمناقشة خطط زيادة الإنتاج الدفاعي.
وأوضح أن بعض شركات صناعة السيارات قد تتوصل إلى اتفاقيات لإنتاج صواريخ، خاصة صواريخ باتريوت، مشيراً إلى أهمية ضمان توفر كميات كافية منها.
يأتي هذا الإعلان في ظل جهود إدارة ترامب لتعزيز القدرات الدفاعية الأمريكية، في وقت تتصاعد فيه التوترات الجيوسياسية والحاجة إلى صواريخ اعتراضية متطورة، خاصة بعد الصراعات مع إيران التي أثرت على مخزونات الدفاع الجوي.
كما صرح وزير الحرب الأمريكي بيت هيجسيث بأن البنتاجون يخطط لاستثمار 400 مليون دولار لتعزيز القدرات الدفاعية في أوروبا، في إطار تعزيز التعاون مع الحلفاء.
المصدر: مصراوي



