1
عربي ودولي

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة النفط الحكومية في كوبا

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، عن فرض عقوبات جديدة على شركة النفط والغاز الكوبية المملوكة للدولة، يونيون كوبا بتروليو (CUPET).

وأوضح روبيو في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، أن هذه العقوبات تأتي نتيجة لصادرات أصول الشركة بشكل غير قانوني من مالكيها الأمريكيين قبل عدة سنوات، وذلك وفقاً للأمر التنفيذي رقم 14404 الذي أصدره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الأول من مايو 2026.

وأشار الوزير إلى أن هذه الإجراءات تتماشى مع الأمر التنفيذي رقم 14404، الذي يسمح بفرض عقوبات شاملة على كوبا، بما في ذلك الأفراد الذين يدعمون جهاز الأمن الخاص بالنظام الكوبي، وكذلك المسؤولين عن أعمال القمع في البلاد، والتهديدات التي تشكلها كوبا على الأمن القومي الأمريكي.

وأضاف روبيو أن هذا الإجراء يعزز أهداف حالة الطوارئ الوطنية المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 14380، والتي تهدف إلى مواجهة التهديدات التي تطرحها الحكومة الكوبية على الولايات المتحدة، كما تتماشى مع المذكرة الرئاسية للأمن القومي رقم 5 التي تدعو إلى تحسين حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون ودعم الديمقراطية في كوبا.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى