“ياسر جلال يشيد بموافقة الشيوخ على تفعيل حق الأداء العلني لحماية حقوق الفنانين”

وكالة باب العراق / أخبار الفن
أعرب النائب ياسر جلال، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عن تقديره للمستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار الدكتور أحمد محمد عبد الغني، الأمين العام للمجلس، مشيدًا بدورهما في دعم منظومة العمل البرلماني وحرص المجلس على تبني القضايا التي تمس المبدعين في مصر.
وأكد جلال أن موافقة مجلس الشيوخ على الاقتراح برغبة الذي تقدم به بشأن تفعيل حق الأداء العلني، يُعد نقلة نوعية في مسار حماية حقوق الفنانين، خاصة مع إحالة تقرير اللجنة المختصة إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ التوصيات الواردة به.
وأوضح أن هذه الخطوة تعكس توجهًا واضحًا من الدولة نحو تعزيز دور القوة الناعمة المصرية، باعتبارها ركيزة أساسية في الحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ الوعي الثقافي داخل المجتمع.
كما نشر ياسر جلال بيان شكر عبر حسابه الرسمي بموقع “انستجرام”، أعرب فيه عن خالص الشكر والتقدير للمستشارين المذكورين، مشددًا على أهمية اهتمام المجلس الموقر بخطوات دعم ورعاية حقوق الفنانين المصريين.
وأشار إلى أن هذا التحرك البرلماني يمثل تجسيدًا للإدراك العميق للقيمة الحقيقية للقوة الناعمة المصرية، مؤكدًا على أن الفنون والثقافة هي السفير الأول لمصر في قلوب العالم، وأن دعم حقوق المبدعين يعزز من ريادة مصر الثقافية ويضمن استمرار الإبداع للأجيال القادمة في ظل دولة القانون.



