سموتريتش: إسرائيل مستمرة في البقاء بجنوب لبنان في ظل وجود حزب الله

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أن إسرائيل لن تسحب قواتها من جنوب لبنان في ظل وجود حزب الله، مشدداً على أن هذا الموقف سيظل قائماً طالما استمرت الحكومة الحالية في السلطة.
وأوضح سموتريتش في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن الانسحاب من المنطقة الأمنية في لبنان، بما في ذلك مرتفعات بوفورت، غير ممكن طالما أن حزب الله موجود. واعتبر أن تفكيك الحزب هو أمر ضروري، مشيراً إلى أنه يجب ألا يكون جزءاً من الحكومة اللبنانية أو يمتلك أي قدرات عسكرية تشكل تهديداً لإسرائيل.
وأضاف الوزير الإسرائيلي أن مناقشة ترتيبات أمنية جديدة ستكون ممكنة فقط بعد نزع سلاح حزب الله وإنهاء نفوذه السياسي في لبنان. وأكد أنه طالما يحتفظ الحزب بأي قوة تهدد سكان شمال إسرائيل، فلن يكون هناك انسحاب.
وفيما يتعلق بالضغوط الأمريكية المحتملة لسحب القوات الإسرائيلية، قال سموتريتش إن إسرائيل ثابتة على موقفها، وقد أوضحت ذلك للأمريكيين. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في جنوب لبنان، ويعمل على تدمير البنية التحتية للإرهاب هناك.
كما أكد أن إسرائيل تستهدف المنشآت والأنفاق التابعة لحزب الله، قائلاً إن العمليات تشمل تطهير وتعطيل هذه البنية التحتية الاستراتيجية.
المصدر: مصراوي



