أمريكا تطلق سراح 22 إيرانياً من طاقم سفينة تم اعتراضها سابقاً

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، عن وصول 22 من أفراد الطاقم الإيرانيين على متن السفينة لينور/دافينا، التي اعترضتها البحرية الأمريكية، إلى كراتشي بسلام اليوم.
وأشار دار في منشور له على منصة إكس، إلى أن الترتيبات جارية بالتعاون مع البعثات الإيرانية في باكستان لتسهيل عودة هؤلاء الأفراد إلى وطنهم في أقرب وقت ممكن.
وأوضح الوزير أن إسلام آباد كانت على تواصل مستمر مع السلطات الأمريكية والإيرانية أثناء هذه العملية.
وأكد أن هذه هي المجموعة الرابعة من أفراد الطواقم الإيرانيين التي ساعدت باكستان في إعادتهم خلال الشهرين الماضيين، حيث تم حتى الآن إعادة أكثر من 70 إيرانياً عبر الأراضي الباكستانية.
كما أعرب إسحاق دار عن شكره للقيادة الإيرانية على الثقة التي أولتها لباكستان، مشيداً بالجهود التي بذلها فريق وزارة الخارجية وجميع المؤسسات الباكستانية لضمان عودة سلسة وآمنة للإيرانيين.
المصدر: مصراوي



