روسيا تستحوذ على بلدتين جديدتين في زابوروجيه ودنيبروبيتروفسك

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحقيق قواتها المسلحة تقدماً ملحوظاً في العمليات العسكرية، حيث سيطرت على بلدتي بيسانتسي ونوفوسيلوفكا، وذلك بعد تنفيذ عمليات مكثفة في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وزابوروجيه.
وأوضحت الوزارة في بيانها، أن وحدات الاقتحام التابعة للواء البنادق الآلية المنفصل 36 تمكنت من اختراق الدفاعات الأوكرانية والسيطرة الكاملة على بلدة بيسانتسي، مما أدى إلى القضاء على عدد من عناصر القوات الأوكرانية.
وأضاف البيان أن السيطرة على بيسانتسي مكنت قوات مجموعة “الشرق” من تأمين خط ذو أهمية تكتيكية، مما زعزع استقرار الدفاعات الأوكرانية وفتح الطريق لمزيد من التقدم في المنطقة.
كما أكدت الوزارة أن وحدات الاقتحام التابعة للواء البنادق الآلية الثامن والثلاثين، من مجموعة قوات الشرق، قد تمكنت من السيطرة على بلدة نوفوسيلوفكا، مما أسفر عن دحر القوات الأوكرانية من مواقعها المحصنة.
وأشار البيان إلى أن هذه السيطرة تعزز من ضغط القوات الروسية على الدفاعات الأوكرانية، مما يمهد الطريق لمزيد من التقدم في مقاطعة زابوروجيه.
وفي سياق متصل، أفادت الوزارة بأن القوات الروسية تواصل تقدمها غرباً في كراسني ليمان، حيث تمكنت من السيطرة على خمس نقاط قوية، مما أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية.
كما تقوم وحدات الهجوم التابعة لمجموعة قوات الجنوب بعمليات هجومية نشطة في مدينة كونستانتينوفكا، حيث تم السيطرة على عدد من المباني وتكبيد القوات الأوكرانية خسائر إضافية.
وذكرت الوزارة أن خسائر القوات الأوكرانية في مناطق مسؤولية مختلف القوات الروسية تجاوزت 490 جندياً، مع استمرار العمليات العسكرية في عدة جبهات.
كما أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قواتها الجوية والدفاعية قامت بتدمير طائرتين من طراز ميج-29 تابعة للقوات الأوكرانية، فضلاً عن استهداف مواقع تخزين ومرافق حيوية تستخدمها القوات الأوكرانية.
المصدر: مصراوي



