1
محليات

رفع دعوى من قبل وزارة البيئة ضد بلدية الكرادة بسبب التعديات على نهر دجلة

2

وكالة باب العراق / محليات

أكدت وزيرة البيئة، سروة عبد الواحد، اليوم الأحد، عدم التساهل مع المتجاوزين على نهر دجلة، مشيرة إلى إحالة مخالفة مد أنابيب الصرف الصحي في منطقة أبو نؤاس إلى القضاء.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، أنه استجابةً لشكوى وردت من أحد المواطنين مساء يوم السبت، تم توجيه وزيرة البيئة بتشكيل فريق ميداني للتحقق من الشكوى وتحديد موقع المخالفة والجهات المسؤولة عنها.

وفي صباح اليوم، زارت الوزيرة موقع المخالفة برفقة عدد من مسؤولي الوزارة ومديرين عامين من أمانة بغداد، للاطلاع على طبيعة الأعمال المنفذة وتقييم آثارها البيئية، في إطار المتابعة المستمرة من الوزارة لحماية الموارد المائية.

وأظهرت الكشوفات الميدانية أن المخالفة كانت قد رصدت منتصف الشهر الجاري، في وقت تشهد فيه المؤسسات الحكومية جهوداً مكثفة للحد من التجاوزات التي تهدد سلامة الأنهر والمجاري المائية.

وشددت وزيرة البيئة على أن ما تم رصده يمثل مخالفة بيئية جسيمة، مؤكدة أن الوزارة لن تتهاون في ملاحقة الجهات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

كما وجهت الوزيرة بإقامة دعوى قضائية ضد بلدية الكرادة وإحالة ملف المخالفة إلى الجهات القضائية المختصة، لضمان محاسبة المتسببين ومنع تكرار مثل هذه التجاوزات.

المصدر: ميل نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى