عربي ودولي
إيران تدعو لعقد اجتماع لمراقبة النزاع في إطار جهود إنهاء حرب لبنان

2
وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أكد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، على أهمية عقد اجتماع وحدة مراقبة النزاع في أقرب وقت، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية، لمتابعة خطوات إنهاء الحرب في لبنان.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الأحد مع نظيره اللبناني نبيه بري، حيث أشار قاليباف إلى أن إنهاء الحرب والحفاظ على سيادة لبنان يعدان جزءًا أساسيًا من البند الأول في مذكرة التفاهم.
وأوضح قاليباف أن الهدف الرئيسي لإيران هو إنهاء الحرب في لبنان، بالإضافة إلى عودة النازحين وانسحاب إسرائيل، مؤكدًا أن طهران تتابع هذه القضايا بجدية.
كما أشار إلى أنه تم الاتفاق خلال محادثات سويسرا على إنشاء وحدة لمراقبة النزاع، بمشاركة كل من إيران والولايات المتحدة ولبنان، مشددًا على ضرورة الإسراع في عقد الاجتماع الخاص بهذه الوحدة.
المصدر: مصراوي



