عربي ودولي
إسرائيل تحذر إيران: أي هجوم سيكون “خطأها الأكبر”

2
وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس من أن أي هجوم تشنه إيران على إسرائيل سيكون “الخطأ الأكبر” الذي يمكن أن ترتكبه طهران، في أحدث تحذير موجه من تل أبيب إلى طهران.
جاءت تصريحات كاتس رداً على ما أدلى به قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني، الذي صرح بأن إسرائيل ستُجبر على الانسحاب من جنوب لبنان “مهزومة” إذا لم تقم بذلك طواعية.
تتزايد حدة التصريحات بين إيران وإسرائيل في ظل التوتر المستمر بين الجانبين، مع تبادل التهديدات بشأن التطورات الإقليمية، وخاصة فيما يتعلق بالوجود الإسرائيلي في جنوب لبنان.
وأكد قاآني أن بقاء القوات الإسرائيلية في المنطقة سيؤدي، وفقاً له، إلى انسحابها نتيجة “ضغط الهزيمة”، بينما تواصل تل أبيب التأكيد على استعدادها لمواجهة أي تهديدات إيرانية.
المصدر: مصراوي



