الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 عناصر من حزب الله في جنوب لبنان

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل سبعة مسلحين من “حزب الله” خلال عمليات نفذها في جنوب لبنان. وذكر الجيش أن العناصر المستهدفة اقتربت من القوات الإسرائيلية، مما شكل تهديداً مباشراً.
وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن قواته العاملة في المنطقة الجنوبية من لبنان تعاملت مع المسلحين بعد رصد تحركات اعتبرتها تهديداً، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة الاشتباك أو موقعه الدقيق.
في سياق متصل، حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس من أن أي هجوم تشنه إيران على إسرائيل سيكون “الخطأ الأكبر” الذي يمكن أن ترتكبه طهران. جاءت هذه التصريحات رداً على ما قاله قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني، الذي أشار إلى أن إسرائيل ستُجبر في نهاية المطاف على الانسحاب من جنوب لبنان “مهزومة” إذا لم تنسحب طواعية.
يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتبادل إسرائيل وحزب الله الاتهامات بشأن الخروقات والعمليات العسكرية، رغم وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين.
المصدر: مصراوي



