1
عربي ودولي

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: لن ننسحب من لبنان حتى في حال طلبت الولايات المتحدة ذلك

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس عدم استعداد بلاده للانسحاب من الأراضي اللبنانية، حتى في حال تلقي طلب أمريكي بذلك.

وأوضح كاتس خلال مؤتمر لمركز الحكم المحلي أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان، مشدداً على أن الانسحاب غير مطروح.

وأشار إلى أن إسرائيل لن تغادر المنطقة الأمنية في كل من سوريا ولبنان، موضحاً أن هذا يشكل جزءاً من المفهوم الأمني الذي تتبناه بلاده.

وشدد على أهمية وجود الجيش الإسرائيلي في مواجهة العدو والدفاع عن البلدات من داخل الأراضي، قائلاً: “الجنود في الداخل، والسكان في الخارج. نحن لا ننسحب”.

في السياق نفسه، أفادت قناة العربية/الحدث بأن مصدرًا أمريكيًا ذكر أن إسرائيل تشترط أي انسحاب بخطوات ميدانية من الجانب اللبناني، مشيراً إلى أن الخلاف الرئيسي في المفاوضات بين لبنان وإسرائيل يتعلق بآلية بدء الانسحاب.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى