قاليباف: الاتفاق مع واشنطن يعكس هزيمة الولايات المتحدة

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
اعتبر رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والولايات المتحدة لإنهاء الحرب يمثل انتصاراً للموقف الإيراني. وأكد أن هذا التفاهم لم يكن نتيجة ضغوط خارجية أو إملاءات سياسية، بل جاء نتيجة ما وصفه بالمقاومة وصمود الشعب الإيراني.
وخلال مؤتمر عُقد في أذربيجان، نقلته وسائل الإعلام الإيرانية، قال قاليباف إن التفاهم الذي تم التوصل إليه في إسلام آباد يعكس قوة إيران في مواجهة الضغوط. وأضاف أن مذكرة التفاهم الموقعة تُعتبر بمثابة “إعلان هزيمة لأمريكا” بعد فشلها في تحقيق أهدافها من الحرب.
وأشار قاليباف إلى أن سياسة بلاده تقوم على مبدأ أن أمن الشرق الأوسط يجب أن يُصان بواسطة دول المنطقة نفسها، بعيداً عن أي تدخلات خارجية. كما أعرب عن استعداد إيران للتعاون مع دول الجوار على أساس احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
وشدد رئيس البرلمان الإيراني على أن وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في لبنان يمثلان أولوية بالنسبة لطهران، موضحاً أن أهمية إنهاء القتال هناك لا تقل عن أهمية إنهاء الحرب التي خاضتها إيران.
المصدر: مصراوي



