وزير الخارجية يتباحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي حول التطورات الإقليمية

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اتصالاً هاتفياً اليوم الثلاثاء مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات. جاء هذا الاتصال في إطار التشاور المستمر بين البلدين الشقيقين حول التطورات الإقليمية الراهنة.
وأوضحت وزارة الخارجية المصرية أن الاتصال يعكس عمق العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات، ويعبر عن الحرص المشترك على تعزيز التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تناول الوزيران التطورات في المنطقة، خاصة بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا. وأكد عبد العاطي على أهمية استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وخاصة دول الخليج العربي، لضمان عدم تكرار الاعتداءات.
وشدد الوزيران على ضرورة مواصلة التنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.
المصدر: مصراوي



