1
عربي ودولي

إيران توافق على استئناف عمل مفتشي وكالة الطاقة الذرية في طهران

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلن الرئيس الأمريكي جي دي فانس أن إيران وافقت على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة إلى أراضيها.

وكتب باراك رافيد، محرر شؤون البيت الأبيض، عبر موقع إكس، أن نائب رئيس الولايات المتحدة أكد هذه الموافقة.

وفي سياق متصل، أفاد موقع “أكسيوس” نقلاً عن مصدرين إقليميين، بأن الولايات المتحدة سعت لإنهاء الجولة الأولى من المحادثات من خلال دعوة إيران لمفتشي الأمم المتحدة لزيارة مواقعها النووية التي تعرضت للقصف من قبل الولايات المتحدة و”إسرائيل”.

وأشار المصدران إلى أن آخر زيارة مماثلة لمفتشي الوكالة الدولية كانت قبل الحرب السابقة في يونيو 2025.

في المقابل، تستعد الولايات المتحدة لمنح إيران إمكانية الوصول إلى بعض أموالها المجمدة، بدءًا بحساب بقيمة 6 مليارات دولار في قطر، حيث يمكن للإيرانيين استخدام تلك الأموال لشراء سلع إنسانية، وفقًا لمصادر تحدثت إلى “أكسيوس”.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى