1
عربي ودولي

قائد فيلق القدس يحذر إسرائيل من عواقب عدم الانسحاب: “ستُطردون مهزومين كما في عام 2000”

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

توعد قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني، إسرائيل بتكرار سيناريو انسحابها من جنوب لبنان عام 2000، في حال عدم انسحابها طوعاً. وأكد قآني في رسالة موجهة للجنود الإسرائيليين أن خسائرهم خلال أقل من أربعة أيام بلغت 100 قتيل وجريح، محذراً من أنهم سيُطردون مهزومين إذا لم يغادروا بأنفسهم.

في سياق متصل، اتهم مستشار المرشد الأعلى الإيراني محسن رضائي الولايات المتحدة بالوقوف وراء الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان، معتبراً أنها مسؤولة عن التصعيد الحالي.

من جهة أخرى، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربات أشد لإيران إذا لم تكبح ما وصفهم بـ”وكلائها” في لبنان، داعياً طهران إلى إنهاء الأنشطة التي تزعزع الاستقرار.

على الصعيد الميداني، أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن الجيش الإسرائيلي يخطط لتقليص حجم قواته البرية في جنوب لبنان تدريجياً، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد اكتمال معظم المهام الهجومية وعدم الحاجة لجميع الجنود المتمركزين حالياً في الحزام الأمني.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى