1
عربي ودولي

وزير الخارجية العراقي: استمرار المناوشات العسكرية يهدد أمن مضيق هرمز

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن المنطقة لا تزال تعاني من تداعيات أمنية وعسكرية، رغم تغير طبيعة المواجهات، مشيراً إلى استمرار ما وصفه بالمناوشات العسكرية في محيط مضيق هرمز.

جاءت تصريحات حسين خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بغداد، حيث تم عقد اجتماع رفيع المستوى لمناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، في إطار المباحثات حول التطورات الإقليمية والدولية.

وأوضح حسين أن العراق تعرض لعدة هجمات خلال الحرب الأخيرة، مشدداً على أن إغلاق مضيق هرمز أدى إلى توقف تدفق النفط العراقي، مما أثر سلباً على الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد.

وأشار الوزير إلى أن استمرار الاضطرابات في الممرات البحرية الحيوية يفرض تحديات كبيرة على دول المنطقة، خاصة فيما يتعلق بحركة الطاقة والتجارة والاستقرار الاقتصادي.

يذكر أن زيارة عراقجي إلى بغداد تأتي في توقيت حساس، حيث تسعى الدول المعنية إلى تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة الأوضاع الراهنة.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى