نجوم انطلقوا في عالم التمثيل بعد مسيرة غنائية، أبرزهم غادة عبدالرازق وماري منيب

وكالة باب العراق / أخبار الفن
يعد الانتقال من عالم الغناء إلى عالم التمثيل مساراً شائعاً بين العديد من نجوم الفن، الذين حققوا شهرة واسعة على الشاشة بعد بداياتهم كمطربين.
الفنانة غادة عبد الرازق تحدثت في عدة لقاءات تلفزيونية عن تجربتها الأولى في الغناء، حيث أكدت أنها كانت تسعى لتحقيق الشهرة، وتذكر أنها قدمت أغنية بعنوان “قربني لهواك قربني”، لكن التجربة لم تحقق النجاح المنشود.
أما الفنانة الراحلة ماري منيب، فقد بدأت مسيرتها الفنية في سن الرابعة عشرة، حيث شاركت في عرض مسرحي يحمل اسم “القضية رقم 14” كمطربة، مما أتاح لها فرصة البروز في عالم الفن.
الفنانة نعيمة الصغير، المعروفة بأدوارها الشريرة، بدأت حياتها الفنية في الغناء مع زوجها المطرب الشعبي محمد الصغير، حيث كانت تؤدي كـ “مونولوجيست” في الملاهي الليلية، حتى اكتشفها المخرج حسن الإمام ومنحها فرصة الظهور في فيلم “اليتيمين” عام 1948.
وفي عام 1941، بدأت الفنانة سامية رشدي مشوارها الفني كمطربة، حيث شاركت في أوبريت “شهرزاد”، قبل أن تنتقل إلى المسرح وتحقق نجاحاً من خلال مسرحية “أم رتيبة”.



