مصر والسعودية تؤكدان على ضرورة التهدئة الإقليمية وأهمية حماية أمن الخليج وحرية الملاحة

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً مع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، أمس السبت. جاء ذلك في إطار التشاور المستمر بين البلدين حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
وأكد الوزيران خلال الاتصال على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط بين مصر والسعودية، وأعربا عن حرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.
كما تبادل الوزيران الرؤى حول التطورات الإقليمية، مشددين على أهمية البناء على الزخم الذي أتاحه التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، بهدف تعزيز التهدئة وتقليل التوترات.
كما تم التأكيد على ضرورة حماية أمن دول الخليج العربي باعتباره جزءاً أساسياً من الأمن القومي العربي، وأهمية ضمان حرية الملاحة وفقاً لقواعد القانون الدولي. وأشار الوزيران إلى ضرورة تجنب أي إجراءات أحادية قد تضر بحركة الملاحة والتجارة العالمية.
تناول الاتصال أيضاً الأوضاع في لبنان، وتطورات القضية الفلسطينية، والأحداث في منطقة البحر الأحمر، حيث اتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين البلدين في المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.
المصدر: مصراوي



