محادثات فنية بين طهران وواشنطن اليوم في سويسرا

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
انطلقت اليوم الاثنين في سويسرا محادثات فنية بين إيران والولايات المتحدة، حيث تركزت النقاشات على آليات تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين. كما تم بحث تشكيل مجموعات عمل فنية مرتبطة بمسار تنفيذ الاتفاق.
وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أن الاجتماعات تهدف إلى استعراض الجوانب التنفيذية للمذكرة، في إطار متابعة الخطوات العملية المتعلقة بالالتزامات الواردة في الاتفاق بين طهران وواشنطن.
يرأس الوفد الإيراني في هذه المحادثات نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي، الذي يرافقه عدد من الخبراء المتخصصين في المجالات السياسية والاقتصادية والقانونية، للمشاركة في المناقشات الفنية.
كما أفادت الوكالة بمشاركة ممثلين عن باكستان وقطر، بصفتهما دولتين وسيطتين، في الاجتماعات الجارية لمتابعة مسار تنفيذ مذكرة التفاهم بين الطرفين.
في المقابل، عاد فريق التفاوض الإيراني الرئيسي، الذي كان يقوده محمد باقر قاليباف، إلى طهران بالتزامن مع بدء الجولة الفنية من المحادثات المخصصة لبحث التفاصيل التنفيذية للاتفاق.
المصدر: مصراوي



