الفن
“قرار بمنع ظهور محمد الغيطي لمدة شهر بسبب انتهاك حرمة عبدالعزيز مخيون”

2
وكالة باب العراق / أخبار الفن
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، اتخاذ إجراء يتعلق بمقدم برنامج “البصمة” محمد الغيطي، حيث تم إلزام جميع الوسائل الإعلامية الخاضعة لقانون تنظيم الصحافة والإعلام بمنع ظهوره لمدة شهر.
تأتي هذه الخطوة بناءً على توصيات لجنة الشكاوى، برئاسة الإعلامي عصام الأمير، وذلك عقب ما أثارته حلقة البرنامج المذاعة في 10 يونيو الجاري من انتهاك لحرمة الحياة الخاصة للفنان الراحل عبدالعزيز مخيون.
وأشار بيان صادر عن المجلس إلى أن القرار جاء استناداً إلى تقرير الإدارة العامة للرصد، الذي أوضح وجود مخالفات في محتوى الحلقة تتعارض مع الأحكام المنصوص عليها في القانون رقم 180 لسنة 2018. كما تم اتخاذ القرار بعد جلسة استماع عُقدت في 15 يونيو الجاري بحضور الممثل القانوني لقناة “الشمس”.



