إسرائيل تعلن استعدادها لقصف الضاحية الجنوبية رداً على أي إطلاق نار

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أكد مسؤول إسرائيلي أن الحكومة أصدرت توجيهات للجيش بمواصلة العمل وفق المعادلة الأمنية المعتمدة في مواجهة حزب الله، مشدداً على أن أي خرق لهذه المعادلة سيواجه برد مباشر.
ووفقاً لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن الجيش تلقى أوامر للحفاظ على قواعد الاشتباك التي وضعتها إسرائيل مع حزب الله، بهدف ضمان استمرار سياسة الردع على الحدود.
وأشار المسؤول إلى أن أي إطلاق نار نحو المناطق الإسرائيلية سيؤدي إلى رد عسكري، مؤكداً أن الضاحية الجنوبية لبيروت ستكون هدفاً للقصف إذا تجاوزت النيران السياج الحدودي ووصلت إلى الأراضي الإسرائيلية.
واعتبر المسؤول أن إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني يمثل إنجازاً مهماً، مشيراً إلى أن تدمير البنية التحتية التابعة للحزب في المناطق القريبة من الحدود يعد إنجازاً هائلاً حققته إسرائيل في الفترة الماضية.
المصدر: مصراوي



