باكستان تعلن عن اتفاق سلام بين إيران والولايات المتحدة

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن التوصل إلى اتفاق سلام بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد جولة من المحادثات المكثفة بين الجانبين.
وذكر شريف في منشور له على منصة “أكس” اليوم الإثنين، أن الطرفين اتفقا على وقف فوري ودائم للعمليات العسكرية على جميع الجبهات، بما في ذلك لبنان. كما أشار إلى أن الحفل الرسمي للتوقيع على الاتفاق سيُقام يوم الجمعة الموافق 19 يونيو الجاري في سويسرا.
وأعرب شريف عن شكره للولايات المتحدة وإيران على التزامهما بإيجاد حل دبلوماسي للنزاع. كما أشاد بالجهود التي بذلها الوسطاء، مشيرًا إلى دور دولة قطر البارز في دعم التوصل إلى الاتفاق.
وأضاف شريف أنه يثمن عالياً جهود الوساطة، معربًا عن تقديره للقيادة الرشيدة لدولة قطر، بالإضافة إلى القيادة في المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا، لدورهما في دعم مسار التوصل إلى الاتفاق.
وأكد شريف أن دخول الاتفاق حيز التنفيذ سيعقبه سلسلة من الاجتماعات التي سيتولى الوسطاء تيسيرها خلال الأسبوع الجاري، موضحًا أن هذه المناقشات ستضع الأساس للمحادثات الفنية وحفل التوقيع الرسمي.
المصدر: مصراوي



