عمر كمال يتحدث عن محمود الليثي: “يسير على الطريق الصحيح بعيداً عن المحرمات”

وكالة باب العراق / أخبار الفن
تحدث مؤدي المهرجانات عمر كمال عن صديقه المطرب الشعبي محمود الليثي، مشيداً بإلتزامه وأخلاقه في الوسط الفني. وأكد كمال في منشور له عبر حسابه على فيسبوك أنه يعتبر الليثي مثالاً يحتذى به، قائلاً: “شهادة لله وأتحاسب عليها قدام ربنا.. لو شوفت مطرب في المجال ده مستقيم وماشي بما يرضي الله فهو محمود الليثي”.
وأشار كمال إلى أن الليثي بعيد عن الممارسات السلبية، حيث قال: “لا سيجارة ولا كاس ولا بنات ولا سهر ولا عمره شوفته بيعمل شئ ممكن يخليه يتوه عن شغله وأكل عيشه وبيته وعياله”.
وأضاف كمال أنه يتطلع إلى التعلم من التزام الليثي في حياته الشخصية، حيث قال: “ولو حبيت أتعلم منه حاجة قبل الفن فهتعلم منه الإلتزام واني أعمل بيت وأسرة وأراعي ربنا فيهم”.
في سياق آخر، كشف عمر كمال عن قراره بعدم الغناء في الكباريهات، موضحاً أن ذلك جاء حرصاً منه على أن تكون أمواله حلال. جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج “كلام الناس”، حيث رد على سؤال الإعلامية ياسمين عز حول شكوكه السابقة بشأن مصدر دخله، قائلاً: “بطلت شغل في كباريهات علشان فلوسي تبقى حلال”.
وأوضح كمال أنه يفضل الغناء في الأفراح، حيث يعتبر ذلك مصدراً مشروعاً للدخل، مضيفاً: “أنا لما أغني في الأفراح يبقى فلوسي حلال ومش حرام لأني بحيي فرح للمتزوجين وعمل الإشهار”.
كما أكد كمال على أهمية الأعمال الخيرية في حياته، حيث قال: “أنا بروح أعمل تبرعات وأعمال خير وبساعد ناس يتغسل كلى ومرضى”. وأشار إلى أن أي أموال يحصل عليها من عمله في الفن يجب أن يخرج منها جزء لله، معبراً عن إيمانه بأن الأعمال الخيرية ستشفع له.



