1
عربي ودولي

الرئيس الإيراني: انعدام الثقة بأمريكا بسبب هجمتين خلال التفاوض

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أشاد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بالدور الذي لعبته باكستان في تسهيل المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، مما أدى إلى التوصل إلى مذكرة تفاهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الإيراني على هامش زيارته الحالية إلى باكستان، حيث ناقش مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وقائد الجيش الباكستاني التطورات الجارية في المنطقة والعالم.

وأكد بزشكيان أن تقدم منطقة غرب آسيا يعتمد على تحقيق السلام والأمن وتعزيز التعاون الإقليمي. كما أعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها كل من رئيس الوزراء وقائد الجيش الباكستاني في هذا السياق.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن بلاده متمسكة بعناصر قوتها في المفاوضات المقبلة، وأكد أنه لم يتم إجراء أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية، ولن تُجرى في المستقبل.

كما أوضح بزشكيان أن إيران لا تثق بالولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده تعرضت لهجومين من قبلها خلال فترة المفاوضات، لكنه أكد في الوقت نفسه استمرار استعداد إيران للحوار والسلام.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى