أمريكا تلوح بعمل عسكري ضد البنية العسكرية الإيرانية في مضيق هرمز

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
صعدت الولايات المتحدة لهجتها تجاه إيران، محذرة من استهداف البنية التحتية العسكرية الإيرانية إذا ما هددت طهران حركة الملاحة الدولية في مضيق هرمز.
جاء ذلك على لسان سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، مايك والتز، خلال مقابلة مع برنامج “فوكس نيوز صنداي”. وأكد والتز أن النظام الإيراني سيكون مخطئاً إذا اعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيبقى مكتوف الأيدي في حال استمرار الهجمات على الشحن الدولي أو القواعد الأمريكية.
وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة ستواصل استهداف البنية التحتية التي تستخدمها إيران للسيطرة بشكل غير قانوني على الممرات البحرية، مضيفاً أنه سيتم إزالة أي قدرات تستخدم لهذا الغرض.
وفي سياق متصل، أكد والتز استمرار المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران، مشدداً على أن ترامب سيمنح الدبلوماسية فرصة، لكن صبره لن يدوم إلى الأبد. كما أشار إلى أن جميع الخيارات ستظل مطروحة، مع التأكيد على الهدف الأمريكي المتمثل في منع إيران من امتلاك سلاح نووي.
تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن، بعد تبادل الاتهامات بشأن هجمات متبادلة. وكانت إيران قد استهدفت مواقع أمريكية رداً على ضربات تعرضت لها، وذلك بعد اتهامات أمريكية لطهران بالوقوف وراء هجوم استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز.
المصدر: مصراوي



