1
عربي ودولي

ترامب يعلق على الهجمات الأمريكية ضد إيران

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أهداف إيرانية، مشيراً إلى أن هذه العمليات جاءت رداً على إسقاط مروحية أمريكية من طراز أباتشي فوق مضيق هرمز.

في أول تعليق له بعد بدء العمليات، قال ترامب خلال اتصال هاتفي مع كبير مراسلي شبكة “إيه بي سي نيوز” في واشنطن، جوناثان كارل: “أعتقد أن الرد ضروري للغاية، لقد أسقطوا مروحية، ونحن نرد الآن”.

وأضاف ترامب: “أؤمن بالرد الحازم، لطالما آمنت بذلك طوال حياتي، ولدينا اتفاق كان جيداً للغاية، وربما سيظل كذلك. هذا رد على ما فعلوه بمروحيتنا الليلة الماضية، وأعتقد أن الرد يجب أن يكون قوياً وفعالاً للغاية، وهذا ما يمثله هذا الرد”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” بدء تنفيذ ضربات وصفتها بـ”الدفاعية” ضد أهداف إيرانية، بتوجيه من ترامب، مؤكدة أن العمليات جاءت رداً على العدوان الإيراني المتمثل في إسقاط مروحية أباتشي أمريكية.

في المقابل، أفادت وكالة “فارس” الإيرانية بسماع دوي انفجارات في المناطق الشرقية من محافظة هرمزجان، بينما أكدت وسائل إعلام إيرانية سقوط قذيفة في منطقة سيريك، بالتزامن مع بدء الضربات الأمريكية.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق أن إيران أسقطت مروحية أباتشي أمريكية كانت تقوم بدورية فوق مضيق هرمز، مشيراً إلى أن الطيارين نجيا من الحادث دون أن يصابا بأذى.

من جانبها، أوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن طاقم المروحية أُنقذ بواسطة القوات الأمريكية بالقرب من سواحل سلطنة عمان خلال نحو ساعتين، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتحديد ملابسات الحادث.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى