مسؤول أمريكي يؤكد عدم اعتراض واشنطن على الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
نفى مسؤول أمريكي المعلومات التي ترددت حول اعتراض الولايات المتحدة لصواريخ باليستية إيرانية أُطلقت باتجاه إسرائيل، مؤكداً أن القوات الأمريكية لم تشارك في إسقاط أي من تلك الصواريخ.
وذكر المسؤول لشبكة سي إن إن أن الجيش الأمريكي لم يعترض أي صاروخ إيراني خلال الساعات الماضية، مشيراً إلى أن هذا الموقف يختلف عن جولات سابقة من المواجهة مع إيران، حيث استخدمت واشنطن صواريخ اعتراضية بكثافة للتصدي لصواريخ كانت موجهة نحو إسرائيل.
تأتي تصريحات المسؤول الأمريكي متناقضة مع ما أعلنه مسؤول عسكري إسرائيلي في وقت سابق، والذي أكد أن الولايات المتحدة ساهمت في دعم منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية، بما في ذلك اعتراض بعض الصواريخ الإيرانية.
وفي سياق متصل، أوضح المسؤول الأمريكي أن التنسيق العسكري بين الجانبين استمر طوال الليل، مع وجود تواصل مباشر مع القيادة المركزية الأمريكية.
وأضاف أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إيال زامير، أجرى اتصالين مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، براد كوبر، خلال الليل، في إطار التنسيق المستمر بشأن التطورات الميدانية.
المصدر: مصراوي



