رفع جاهزية المستشفيات في إسرائيل ونقل العمل تحت الأرض في ظل التصعيد الإيراني

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات للمستشفيات برفع مستوى الجاهزية، والعمل من المرافق المحصنة تحت الأرض، في ظل التصعيد الإيراني الأخير.
وتضمنت التعليمات ضرورة تجنيد الكوادر الطبية واللوجستية اللازمة لضمان الانتقال السريع إلى حالة الطوارئ. يأتي هذا الإجراء بالتزامن مع حشد الجيش الإسرائيلي لدعم القطاع الصحي عند الحاجة.
وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات جاءت عقب اجتماع الهيئة العليا للاستشفاء، استناداً إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، في ظل التطورات الأمنية الراهنة.
كما تم الطلب من المستشفيات الاستعداد لتسريع عمليات تخريج المرضى الذين تسمح حالتهم الصحية بذلك، بهدف توفير أسرّة إضافية لاستيعاب أي طارئ محتمل.
في السياق ذاته، أكدت الوزارة أن عيادات صناديق التأمين الصحي ومراكز توزيع الحليب ستواصل عملها خلال فترات الإنذار، من المواقع التي تتوفر فيها مناطق محمية، أو من العيادات القريبة من الملاجئ والمرافق المحصنة، لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للسكان في مختلف المناطق.
المصدر: مصراوي



