مصر وقطر تؤكدان على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من لبنان

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً مع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، يوم أمس السبت. جاء هذا الاتصال في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية.
تناول الوزيران خلال المحادثة مستجدات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أكدا على أهمية البناء على المسار التفاوضي القائم بعد التوصل لمذكرة التفاهم. وأشارا إلى ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بهدف خفض التصعيد وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، بالإضافة إلى ضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقاً لقواعد القانون الدولي.
كما استعرض الوزيران تطورات الأوضاع في لبنان، حيث رحبا بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية. وأكدا على أهمية البناء على هذا الاتفاق لضمان التنفيذ الكامل لبنوده، مما يساهم في تعزيز أمن لبنان واستقراره وصون سيادته، ودعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها الوطنية. كما شددا على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من لبنان ووقف الاعتداءات الإسرائيلية.
المصدر: مصراوي



