الجيش الإسرائيلي يعلن عن تصفية مسلحين في جنوب سوريا

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ عمليات عسكرية أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا. وأكد الجيش استمراره في هذه العمليات بهدف إزالة أي تهديدات قد تواجه المدنيين الإسرائيليين وجنوده.
وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بحدوث ست توغلات إسرائيلية منفصلة في ريفي درعا والقنيطرة، حيث جرت هذه التوغلات يوم الجمعة الماضي. وشملت العمليات مداهمات للمنازل، وإقامة حواجز عسكرية مؤقتة، واستجواب عدد من المدنيين، بالإضافة إلى اعتقال شاب من ريف القنيطرة قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ساعات.
وأشار المرصد إلى أن هذه التوغلات تزامنت مع تحليق مكثف للطائرات المسيّرة في أجواء المنطقة، مما يعكس اتساع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل القرى السورية. وبرزت مخاوف من أن تصبح عمليات اعتقال المدنيين واستجوابهم ومداهمة منازلهم سياسة متكررة ترافق التوغلات البرية.
كما لفت المرصد الانتباه إلى أن القوات الإسرائيلية لم تقتصر على التحليق المكثف للطائرات، بل باتت تتوغل بشكل متكرر داخل المناطق المأهولة، وتقوم بإقامة حواجز مؤقتة، وتوقف المدنيين وتخضعهم للاستجواب، فضلاً عن تنفيذ عمليات دهم للمنازل، واعتقال بعض السكان لساعات.
من جانبها، أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) بتوغل 19 آلية إسرائيلية مساء الجمعة في ثلاث بلدات بريفي درعا والقنيطرة، حيث جرى مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها بالتزامن مع تحليق الطائرات المسيّرة في المنطقة.
تستمر إسرائيل في توغلاتها في الجنوب السوري، حيث تنفذ مداهمات واعتقالات وتجريف الأراضي، بالإضافة إلى إطلاق القذائف. وتطالب سوريا بشكل مستمر بخروج القوات الإسرائيلية من أراضيها، مؤكدة أن جميع الإجراءات الإسرائيلية في الجنوب السوري باطلة ولا ترتب أي أثر قانوني وفقاً للقانون الدولي، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في ردع ممارسات إسرائيل وإلزامها بالانسحاب الكامل من الجنوب السوري.
المصدر: مصراوي



