1
عربي ودولي

صفارات الإنذار تُطلق في البحرين إثر تقارير عن هجوم إيراني

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن إطلاق صفارات الإنذار في مختلف أنحاء البلاد، محذرة من غارات جوية محتملة، في ظل تقارير تشير إلى هجوم إيراني يستهدف القواعد الأمريكية.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن هجوماً بالطائرات المسيرة استهدف قاعدة الشيخ عيسى الجوية الواقعة جنوب البحرين، حيث تم استخدام عدة مسيرات وصواريخ كجزء من الرد على الهجمات ضد الجمهورية.

كما أفادت التقارير بأن هجوماً آخر بالطائرات المسيرة والصواريخ يستهدف القواعد الأمريكية في دولة الكويت.

يأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الضربات الجوية التي شنتها القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” يومي الجمعة والأحد، ضد أهداف إيرانية في محافظة هرمزگان، وذلك ردًا على هجمات بطائرات مسيرة استهدفت سفينة شحن وناقلة نفط في مضيق هرمز.

وأعلنت “سنتكوم” أن الضربات استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات بدون طيار، وقدرات زرع الألغام، مشيرة إلى أن عبور السفن التجارية عبر المضيق لا يزال مستمراً.

في المقابل، أفادت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بأنها رصدت سفنًا حاولت عبور ممرات غير قانونية جنوب مضيق هرمز، محذرة من أن الممرات المحددة هي الوحيدة الآمنة والمصرح بها للملاحة.

وشددت على أن أي عملية تتم بالتنسيق مع القوات الأمريكية ستواجه برد حاسم من القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

هذا التصعيد يأتي في وقت يشهد فيه منطقة مضيق هرمز توتراً متزايداً، مع استمرار تبادل الاتهامات بين واشنطن وطهران بشأن أمن الملاحة البحرية، وسط مخاوف من انزلاق المنطقة نحو مواجهة عسكرية واسعة النطاق.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى