نتنياهو يعلن عن إرسال وفد إسرائيلي إلى واشنطن لإجراء مباحثات حول إيران قريباً

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن خطط لإرسال وفد إلى واشنطن لمناقشة المخاوف والمصالح الأمنية لإسرائيل المتعلقة بالاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران. وأكد أن بلاده لن تتخلى عن الدفاع عن مصالحها، رغم عدم مشاركتها في التفاهمات.
وخلال مؤتمر صحفي، أوضح نتنياهو أن إسرائيل أبلغت منذ البداية بأنها ليست طرفاً في الاتفاق، لكنه شدد على ضرورة طرح المصالح الأمنية الإسرائيلية ومناقشتها مع الإدارة الأمريكية.
وأشار إلى أن الوفد المقرر إرساله إلى واشنطن سيعمل على توضيح موقف إسرائيل، خاصة فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني. ولم يكشف عن موعد الزيارة أو أسماء أعضاء الوفد أو المسؤولين الأمريكيين الذين سيلتقي بهم.
في سياق متصل، جدد نتنياهو تأكيده على أهمية الحفاظ على المنطقة الأمنية التي تسيطر عليها إسرائيل في جنوب لبنان. وأفاد بأنه أجرى اتصالات مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الذي أبدى دعماً لمفهوم المنطقة الأمنية، مشيراً إلى أنها وسيلة لمنع إيران و”حزب الله” من تنفيذ هجمات ضد إسرائيل.
المصدر: مصراوي



