عربي ودولي
إيران تعتبر البيان الأمريكي الخليجي تدخلاً في شؤونها ويشكل تهديداً لأمن المنطقة

2
وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أدانت وزارة الخارجية الإيرانية البيان الصادر عن الولايات المتحدة ودول الخليج، واعتبرته تدخلاً غير مسؤول واستفزازياً، مشيرة إلى أنه لا يسهم في تهدئة الأوضاع في المنطقة.
ورأت الوزارة أن الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الخليج يعد مصدراً لانعدام الأمن ويعزز الانقسامات الإقليمية.
كما دعت الخارجية الإيرانية دول الخليج إلى عدم السماح باستخدام أراضيها كقاعدة لتنفيذ أي هجمات مستقبلية تستهدف إيران، مؤكدة أن تحقيق الأمن في المنطقة يتطلب تعاوناً بين دولها بعيداً عن التدخلات الأجنبية.
المصدر: مصراوي



