1
عربي ودولي

نتنياهو يؤكد استمرار السيطرة في جنوب لبنان و60% من غزة

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن توجيه تعليمات لجيش الاحتلال بخصوص حرية العمل في لبنان، بهدف التصدي لأي تهديدات قد تطرأ على إسرائيل من الشمال.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخرج ضباط إسرائيليين، حيث شدد على أن قوات الاحتلال لن تنسحب من جنوب لبنان وستستمر في وجودها طالما استدعت الحاجة، مؤكداً على دورها في حماية إسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى أن الوضع الحالي يشير إلى وجود حرب إقليمية مستمرة، معتبراً أنه تم تغيير قواعد اللعبة في المنطقة وكسر حاجز الخوف، مما يعكس قوة القبضة الإسرائيلية.

كما تحدث عن الحرب متعددة الجبهات في المنطقة، موضحاً أن إسرائيل تعمل على تغيير وجه الشرق الأوسط كما وعد بذلك.

وفي سياق متصل، أكد نتنياهو أن أمام إسرائيل مهام يجب إنجازها في إيران، مشيراً إلى السيطرة على أكثر من 60% من مساحة قطاع غزة، ومؤكداً على إعادة الأمن إلى غلاف غزة.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى