عربي ودولي
محادثات لبنان وإسرائيل تستأنف في واشنطن لليوم الثاني على التوالي

2
وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
بدأت المحادثات بين لبنان وإسرائيل لليوم الثاني في وزارة الخارجية الأمريكية، في إطار جهود الولايات المتحدة للتوسط بين الجانبين.
وأوضح مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن كلا من إسرائيل ولبنان يتفاوضان كدولتين ذاتي سيادة، بهدف تحقيق سلام وأمن دائمين.
وأشار المسؤول إلى أن الهدف الأساسي للولايات المتحدة هو إنهاء دوامة العنف بشكل نهائي، مع استمرار المحادثات سعياً نحو تحقيق سلام شامل بين لبنان وإسرائيل.
انطلقت الجولة الأخيرة من المحادثات يوم الثلاثاء الماضي على مستوى الخبراء، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس، حيث يتوقع أن تتناول المناقشات مسارين رئيسيين: سياسي وعسكري.
المصدر: مصراوي



