1
عربي ودولي

استئناف عمل السفارة الأمريكية في الكويت

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن استئناف عمل سفارتها في الكويت بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أشهر نتيجة الحرب في إيران.

وأكد المتحدث باسم الوزارة في بيان له اليوم الأربعاء أن السفارة ستستأنف نشاطها اعتبارًا من منتصف ليل 24 يونيو 2026.

وأشار المتحدث إلى أن إغلاق السفارة جاء بسبب الهجمات الإيرانية، حيث تم إيقاف العمل في السفارة قبل ثلاثة أشهر.

وأضاف أن السفارة ستبدأ على الفور بتقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين، على أن يتم استئناف الخدمات الأخرى بشكل تدريجي.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد علقت العمليات في السفارة في أوائل مارس الماضي، دون أن تُسجل أي إصابات بين أفراد الطاقم الأمريكي.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى