1
رياضة

حمزة عبد الكريم ينطلق في مغامرته الأوروبية من الأهلي إلى كامب نو

2

وكالة باب العراق | رياضة | فريق التحرير

وكالة باب العراق / الرياضة

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن إتمام صفقة التعاقد مع المهاجم المصري الشاب حمزة عبد الكريم، قادماً من الأهلي المصري، بعد تفعيل بند الشراء عقب فترة إعارة ناجحة. وقع اللاعب على عقد يمتد لثلاثة مواسم حتى صيف 2029.

وأوضح النادي في بيان رسمي أن اللاعب، الذي يبلغ من العمر 18 عاماً، سيُقيد ضمن صفوف برشلونة أتلتيك (الفريق الرديف)، مع إمكانية تصعيده للمشاركة مع الفريق الأول وفق رؤية الجهاز الفني بقيادة الألماني هانز فليك.

وجاء قرار برشلونة بعد الأداء المميز الذي قدمه عبد الكريم منذ انضمامه إلى قطاع الشباب بالنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث سجل ستة أهداف في 11 مباراة مع فريق تحت 19 عاماً، مما دفع الإدارة الرياضية إلى حسم التعاقد معه كجزء من مشروع تطوير المواهب الشابة.

كما أشارت صحيفة (آس الإسبانية) إلى رغبة فليك في ضم اللاعب إلى فترة إعداد الفريق الأول للموسم الجديد، مع دراسة منحه دقائق لعب في المباريات الودية، خاصة في ظل بحث النادي عن مهاجم جديد وانشغال بعض لاعبيه الدوليين بالاستحقاقات القارية.

يشارك حمزة عبد الكريم حالياً مع منتخب مصر في كأس العالم 2026، حيث ظهر في أول مباراتين أمام بلجيكا ونيوزيلندا، مما يعكس المكانة المتصاعدة التي يحظى بها اللاعب على المستويين المحلي والدولي.

يُعتبر عبد الكريم واحداً من أبرز المواهب المصرية الصاعدة، بعدما تدرّج في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، ليبدأ الآن مرحلة جديدة في مسيرته داخل أحد أكبر الأندية الأوروبية.

المصدر: عكاظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى