حزب الله يتهم إسرائيل بخرق اتفاق وقف النار عقب مقتل شخصين

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
اتهم حزب الله الإسرائيلي بانتهاك خطة وقف إطلاق النار المكونة من 14 نقطة، التي تم التوصل إليها بين إيران وأمريكا، وذلك بعد تأكيد وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخصين جراء الهجمات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.
وأوضح حزب الله أن الحادث وقع في الساعة 11:30، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي النار من بين المنازل السكنية باتجاه مجموعة من المدنيين في حي الدائر بمدينة النبطية. وأكد الحزب أن الضحيتين كانتا جزءاً من مجموعة مدنية تعمل على تنظيف الطرق وانتشال الجثث من تحت الأنقاض.
من جانبها، زعمت القوات الإسرائيلية أنها استهدفت “إرهابيين مسلحين” يشكلون تهديداً مباشراً لجنودها في المنطقة الأمنية جنوب لبنان. وأكد جيش الاحتلال أنه سيواصل جهوده لإزالة التهديدات المباشرة، مشيراً إلى عدم السماح لحزب الله بإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين.
كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النار على أربعة من أعضاء حزب الله كانوا يستقلون جرافة ودراجة نارية ويقتربون من القوات الإسرائيلية في المنطقة الأمنية. تأتي هذه التطورات في ظل استمرار القتال بين إسرائيل وحزب الله خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يهدد استقرار وقف إطلاق النار المتفق عليه.
المصدر: مصراوي



