441 سفينة تتجمع قرب مضيق هرمز بانتظار توسيع ممر العبور

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أفادت صحيفة فايننشال تايمز بتزايد عدد السفن الكبيرة بالقرب من المدخل الشرقي لمضيق هرمز، حيث تترقب شركات النقل البحري نتائج المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
وأشارت الصحيفة إلى أن عدد السفن المتجمعة في المنطقة بلغ 441 سفينة من فئة ناقلات النفط، والتي تتمركز قبالة سواحل صحار والفجيرة، الميناءين الرئيسيين على الجانب الشرقي من المضيق.
تنتظر هذه السفن إعادة فتح المضيق على نطاق أوسع، وذلك في ظل التطورات المرتبطة بالمفاوضات بين واشنطن وطهران. ويستمر تركز أعداد كبيرة من السفن في محيط المضيق، وسط متابعة دقيقة لحركة الملاحة في هذا الممر البحري الحيوي.
في سياق متصل، أعلن التلفزيون الإيراني عن وصول ثاني سفينة شحن إيرانية إلى ميناء رجائي في مدينة بندر عباس، بعد رفع الحصار البحري الأمريكي. كما أفاد بأن ناقلات النفط الإيرانية تمكنت خلال الأسبوع الماضي من نقل 25 مليون برميل من النفط عبر بحر عمان.
تتزامن هذه التطورات مع استمرار الأنشطة البحرية والتجارية في المنطقة، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات بشأن حركة العبور عبر مضيق هرمز.
المصدر: مصراوي



