الرئيس الإيراني يؤكد: بدء المفاوضات بدون تقديم تنازلات

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده شاركت في المفاوضات دون تقديم أي تنازلات، مشدداً على أن الموقف الإيراني ظل ثابتاً طوال مسار التفاوض.
وأشار بزشكيان إلى أن طهران لم تقدم تنازلات خلال المحادثات، مؤكداً أن المفاوضات المتعلقة بلبنان شهدت تنازلات من الجانب المقابل نتيجة الموقف الإيراني.
وأضاف أن المفاوضات أسفرت عن ما وصفه بانفراجات جيدة في الملف اللبناني، معتبراً أن هذه النتائج تأتي في سياق التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال المرحلة الأخيرة من المحادثات.
وفي سياق متصل، ذكر بزشكيان أن موافقة المرشد الأعلى مجتبى خامنئي على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة جاءت بعد تأكيدات من الحكومة الإيرانية بعدم تقديم أي تنازلات ضمن إطار الاتفاق.
وكان مجتبى خامنئي قد أعلن موافقته على مذكرة التفاهم بعد تأكيد الرئيس الإيراني أن المفاوضات جرت دون التخلي عن مواقف طهران أو تقديم تنازلات للطرف الآخر.
المصدر: مصراوي



