1
عربي ودولي

استئناف المحادثات الفنية بين أمريكا وإيران في باكستان الأسبوع المقبل

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية عن استئناف المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل، بمشاركة إسلام آباد، في إطار الجهود الرامية لاستكمال التفاهمات السابقة.

جاء هذا الإعلان بعد انتهاء جولة من المحادثات الفنية التي استضافتها سويسرا، حيث ناقش الوفدان الأمريكي والإيراني مجموعة من الملفات المتعلقة بتنفيذ التفاهمات القائمة، بالإضافة إلى القضايا المرتبطة بالبرنامج النووي والعقوبات الاقتصادية.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” بأن نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي أعلن عن اتفاق الطرفين على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة. ستتولى هذه المجموعات متابعة ملفات رفع العقوبات، والقضايا النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، إلى جانب آليات المراقبة والتنفيذ.

وأوضح غريب آبادي أن هذه المجموعات ستعمل على دراسة الجوانب الفنية والتفصيلية لكل ملف على حدة، بهدف تسريع تنفيذ الالتزامات المتبادلة وتحديد أطر عملية لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه خلال المراحل المقبلة من المفاوضات.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى