حمزة العيلي يكشف: تركت المحاماة لأجل التمثيل والتحديات كانت كبيرة

وكالة باب العراق / أخبار الفن
استضاف الإعلامي د. عمرو الليثي الفنان حمزة العيلي في حلقة جديدة من برنامج “واحد من الناس” على قناة الحياة، حيث تناولت الحلقة مسيرة العيلي الفنية وتجربته في عالم التمثيل.
أوضح حمزة العيلي أنه لم يكن يقصد الابتعاد عن الإعلام، مشيراً إلى أن قلة ظهوره تعود إلى ضغط العمل. وتحدث عن بدايته كمحامي في محافظة بني سويف، حيث بدأ دراسته في كلية التربية الرياضية بالمنيا، لكنه سرعان ما تحول إلى التمثيل بعد إجراء بروفات في المسرح.
كشف العيلي عن حبه الكبير للمسرح، حيث شارك في مركز الإبداع تحت إشراف المخرج خالد جلال، الذي اعتبره ذا فضل كبير على جيل من الفنانين. كما التحق بقصر ثقافة المنيا، وكانت تلك التجربة مهمة في مسيرته، حيث بدأ يقدم عروضاً فنية وحصل على كارنيه المحاماة.
تحدث العيلي عن اختياره للتمثيل وابتعاده عن المحاماة، مشيراً إلى أن مشواره كان صعباً وطويلاً، حيث بدأ من خلال عمل فني غير مقصود، مما قاده للتعرف على المخرج شريف عرفة. وذكر أنه بدأ بتقديم إعلانات قبل أن يصل إلى فيلم “احتباس” وفيلم “إكس لارج”، وأول مسلسل له كان “أهل كايرو”.
كما أشار حمزة العيلي إلى تلقيه مكالمة من الإعلامي عمرو الليثي بعد عرض مسلسل “رسالة الإمام”، معبراً عن فخره بإشادته به.



