1
عربي ودولي

وزير خارجية قطر يؤكد أهمية الحوار مع إيران لاستقرار المنطقة

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أكد وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن إيران تظل دولة جوار، مشدداً على أهمية الحوار معها كضرورة لضمان أمن واستقرار المنطقة.

وأشار آل ثاني إلى أن ما حدث يعتبر أمراً غير مقبول تجاه دولة قطر والدول الخليجية الأخرى، موضحاً أن دول مجلس التعاون تعمل بتنسيق مباشر ورؤية مشتركة لمعالجة الخلافات من خلال الطرق الدبلوماسية والسلمية، وتعزيز الثقة والتعاون.

وفيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية، أكد الوزير أن التصعيد الحالي ليس جديداً، محملاً رئيس الوزراء الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد المتكرر، الذي يتضمن استمرار الاحتلال والتوسع في الأراضي اللبنانية والسورية، بالإضافة إلى التنصل من الالتزامات المتعلقة بالانسحاب من غزة.

وشدد آل ثاني على أن أولوية قطر في ظل هذه الظروف تبقى ثابتة، وهي احترام سيادة الدول وخفض التصعيد، مع بذل أقصى الجهود لإطفاء النزاعات وإعادة الاستقرار للمنطقة، وتجنب المزيد من المعاناة لشعوبها.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى