عربي ودولي
كوريا الجنوبية تعلن مغادرة 4 سفن لمضيق هرمز

2
وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلنت وزارة الشؤون البحرية في سول، اليوم الأربعاء، أن أربع سفن تابعة لشركات شحن كورية جنوبية قد خرجت من مضيق هرمز، وهي الآن في طريقها إلى وجهاتها المحددة، حيث تتجه إحداها إلى كوريا الجنوبية بينما تتوجه الأخرى إلى دول ثالثة.
وأوضحت الوزارة أن 18 سفينة من أصل 26 سفينة كانت عالقة منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال موجودة في الخليج.
في سياق متصل، أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن سفينتين تديرهما شركة إتش.إم.إم، بما في ذلك ناقلة نفط خام ضخمة، قد عبرتا المضيق في وقت سابق.
هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء العمانية يوم الثلاثاء أن سلطنة عمان قامت بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية لتوفير ممر بحري مؤقت للسفن التي ترغب في عبور مضيق هرمز.
المصدر: مصراوي



