1
عربي ودولي

حزب الله يرفض الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان ويصفه بالإهانة

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” اللبنانية، نعيم قاسم، أن الاتفاق الإطاري الموقع بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يفتقر إلى الشرعية، واصفاً إياه بأنه “باطل” ويمثل “إهانة” و”استسلاماً للسيادة”. وأكد أن مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة يجب أن تكون المرجعية البديلة لهذا الاتفاق.

وشدد قاسم على أن أي محاولة لربط انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان بنزع سلاح “حزب الله” تمثل تجاوزاً لما وصفه بـ”الخطوط الحمراء”. وأكد أن الجماعة لن تتخلى عن سلاحها تحت أي ظرف، مشيراً إلى أن لا أحد يملك الحق في حرمان اللبنانيين من الدفاع عن أنفسهم وأراضيهم.

وأضاف قاسم أن وقف إطلاق النار لم يكن ليتحقق لولا التضحيات التي قدمها عناصر المقاومة وأهاليهم والشعب اللبناني، مؤكداً استمرار الجماعة في خيار المقاومة الميدانية مع الحفاظ على أمانة الشهداء والجرحى والأسرى، إلى جانب تضحيات الجيش اللبناني وجميع الجهات التي شاركت في المواجهة.

تأتي تصريحات قاسم بعد يوم من إعلان الرئيس اللبناني جوزيف عون أن الاتفاق الإطاري الثلاثي الموقع بين لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل يمثل الخطوة الأولى نحو استعادة سيادة الدولة على كامل أراضيها، مؤكداً التزامه بمواصلة العمل لإنهاء الاحتلال وترسيخ سيادة الدولة اللبنانية دون أي شريك.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى