1
عربي ودولي

حركة السفن التجارية في مضيق هرمز تسجل استقراراً وفقاً لـ”سنتكوم”

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية “سنتكوم” فجر اليوم الأحد، عن تنفيذ القوات الأمريكية لعدة ضربات جديدة في إيران، وذلك عقب الهجوم الإيراني الأخير على سفينة تجارية.

وأوضحت “سنتكوم” أن الضربات استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، بالإضافة إلى منشآت تخزين الطائرات المسيرة وقدرات زرع الألغام البحرية.

وجاءت هذه الضربات رداً على الهجوم الذي شنته القوات الإيرانية باستخدام طائرة مسيرة على الناقلة “كيكو”، التي ترفع علم بنما، وكانت تبحر بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام.

وأكدت “سنتكوم” أن حركة عبور السفن التجارية في مضيق هرمز لا تزال مستقرة.

من جانب آخر، نقل تقرير لموقع “أكسيوس” عن مسؤول أمريكي تأكيده أن الولايات المتحدة تقوم بشن غارات في منطقة مضيق هرمز.

في المقابل، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصدر عسكري أن أصوات الانفجارات التي سُمعت قرب مدينة سيريك مرتبطة بسقوط عدة مقذوفات على برج اتصالات. كما أشار المصدر إلى استهداف عدة مقذوفات لقرية في جزيرة قشم.

على صعيد متصل، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم السبت، بتلقيها بلاغاً حول واقعة استهدفت ناقلة في مضيق هرمز. وأوضح ربان الناقلة أنه تم إصابتها بمقذوف مجهول، مما أدى إلى أضرار في هيكلها، لكن جميع أفراد الطاقم بخير، دون ورود تقارير عن أضرار بيئية.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى